“أحرَقوا سيارة”… “الأمن” يحدد هويتهم ويوقفهم!

صــدر عــــن المديريّـة العـامّـة لقــوى الأمــن الـدّاخلي ـ شعبة العـلاقـات العـامّـة، اليوم الأحد، بلاغ جاء فيه: “بتاريخ 9-9-2024، ادعى المدعو (م. ن.، مواليد عام 1989) أنّ مجهولاً أقدم على إضرام النار بسيارته نوع “كيا ريو” لون أبيض المركونة أمام البناء الذي يقيم فيه في محلة بر الياس، ما أدّى الى احتراقها بالكامل”.

وتابع، “على الأثر، باشرت القطعات المختصة في قوى الأمن الداخلي إجراءاتها الميدانية والاستعلامية، وبنتيجة الاستقصاءات والتحريات، توصلت شعبة المعلومات الى تحديد هوية الفاعل، ويدعى: ف. ح. (مواليد عام 1984، مكتوم القيد)”.

 

وأكد البلاغ، أنه “بتاريخ 13-9-2024، وبعد عملية رصد ومراقبة دقيقة، تمكنت إحدى دوريات الشعبة من توقيفه امام منزله في محلة بر الياس وضبطت الدراجة الآلية المستخدمة في العملية”.

وأشار، إلى أنه “بالتحقيق معه، اعترف بما نسب اليه لجهة إقدامه على إحراق سيارة المدّعي، وذلك بتحريض من صديق له مقيم في المبنى ذاته حيث مكان إقامة المدعي، والناطور السابق للبناء كونهما على خلافات مع صاحب السيارة ومالك البناء، وهما كل من: م. ق. (مواليد عام 1989، فلسطيني)، و خ. ف. (مواليد عام 1981، لبناني)”.

واضاف البلاغ، “بناء عليه، تمكنت دوريات الشعبة من توقيفهما في محلة برالياس”.

واستكمل، “باستماعهما، أكدا ما ورد في إفادة (ف. ح.) لجهة تحريضه على إحراق السيارة”.

وختم البلاغ: “أجري المقتضى القانوني بحقهم، وأودعوا مع الدراجة المرجع المختص بناء على إشارة القضاء”.