هجومٌ قبل المباراة… مقتل أحد مشجعي فريق فرنسي!

توفي أحد مشجعي نادي نانت، البالغ من العمر 31 عامًا، بعد تعرضه لحادث غريب من قبل سيارة مستأجرة، قبل فوز فريقه خلال مباراة له في الدوري الفرنسي 1-0 على نيس.

 

وقع الحادث قبل الساعة الثامنة مساءً، عندما تعرض العديد من مشجعي نيس لهجوم من قبل مشجعي نانت أثناء توجههم إلى ملعب “لا بوجوار”.

وفي التفاصيل، كان المهاجم من أنصار نيس في سيارته، وقد تعرّض الضحية لضربة عنيفة في الظهر خارج “بار سان جورج”، بالقرب من الملعب, وقام المهاجم بعد ذلك بتسليم نفسه للشرطة المحلية.

وكان مشجع نانت، وفقًا لموقع “Get French Football News”، عضوًا في مجموعة مشجعي النادي الأكثر حماسًا، والذين يجتمعون بانتظام في الحانة قبل المباريات.

وادعى شهود عيان أن المستجيبين الأوائل وصلوا إلى مكان الحادث وشرعوا في إجراء الإنعاش القلبي الرئوي للمشجع الذي توفي بعد ذلك بعد نقله إلى مستشفى نانت الجامعي.

وتشير بعض التقارير, عن مشاجرة اندلعت بين جماهير نانت والعديد من السائقين الذين كانوا يقلّون مشجعي نيس.

وقال المدعي العام في نانت، رينو جودول، وفقًا لوسائل إعلام الفرنسية: “قبل الساعة الثامنة مساءً بقليل، تعرضت عدة مركبات تقل مشجعي نيس لهجوم من قبل أنصار نادي نانت”.

وأضاف, “خلال هذه الأحداث، وفي ظروف لم يتم تحديدها بعد، انهار رجل يبلغ من العمر 31 عامًا، وهو من مشجعي نادي نانت”.

وتابع, “أظهرت تحقيقات الطب الشرعي الأولى أن الضحية أصيب بجرح في ظهره”.

أنهى نانت مسيرة نيس الخالية من الهزائم في دوري الدرجة الأولى الفرنسي بعد أن ساعد هدف فلوران موليت في الشوط الأول، وهو الثالث له هذا الموسم، فريقه على تحقيق الفوز على الفريق الضيف، الذي يحتل المركز الثاني في دوري الدرجة الأولى، بفارق نقطة واحدة فقط عن باريس سان جيرمان.